هل سيصبح شينجير و الترامان الجديد؟
في هذا الجزء يشرع شينجيرو في رحلة صعبة لاختبار قدراته وتحمل مسؤولية حماية الأرض. يبدأ بتدريبات مكثفة على استخدام بدلة الترامان، سعيا لفهم طبيعتها الهائلة وإتقان مهاراتها القتالية، وخلال هذه الرحلة، يواجه شينجيرو شکوکه حول قدرته على الارتقاء ليكون الترامان الجديد.
يقدم هذا الجزء من مانجا الترامان أحداث مفعمة بالإثارة، حيث يواجه شینجیر و صراعاته الداخلية ويكافح ليصبح البطل الذي تحتاجه الأرض، هل سينجح في مهمته ويصبح الترامان الجديد؟ تابع قراءة الجزء الثاني لمعرفة المزيد
نشرت مانجا الترامان في مجلة هيرو الشهرية، وهي جزء من سلسلة «الترامان التي حظيت بشعبية في جميع أنحاء العالم، والتي بدأت بالمسلسل التلفزيوني الياباني التزامان كيو في ١٩٦٦، وتتضمن العديد من الأفلام والمسلسلات.
في الماضي، كان هناك كائن يُدعى «عملاق النور». اتحد عملاق النور مع الأرضي شين هاياتا ليحمي العالم من الخراب والفوضى التي تسبب فيها غزو الفضائيين وكائن عملاق يسمونه «الوحش». أنهى عملاق النور مهمته، وعاد إلى موطنه في الفضاء البعيد. بعد مرور أربعين عامًا على تلك الأحداث، تنقلب حياة المراهق شینچیرو بن شين هاياتا رأسًا على عقب بسبب هجوم كائن فضائي غامض مما يضطره إلى محاربته باستخدام قوته الخارقة التي كان يخفيها سرا.
نشرت مانجا الترامان في مجلة هيرو الشهرية، وهي جزء من سلسلة «الترامان» التي حظيت بشعبية في جميع أنحاء العالم، والتي بدأت بالمسلسل التلفزيوني الياباني «ألترامان كيو» في ١٩٦٦، وتتضمن العديد من الأفلام والمسلسلات.
«شاهدنا مسلسل الترامان في طفولتنا وأصبحنا مهووسين به. لم يخطر في بالنا أبدا أننا سنحظى بفرصة كتابة ورسم مانجا الترامان عندما نكبر؛ لذا فنحن سعداء أن نقدم لكم مانجا الترامان نتاج حبنا العميق للسلسلة لسنوات عديدة. نتمنى أن تنال إعجابكم».
توموهيرو شيمو - جوتشي وايتشي شيميزو
بعد النجاح العالمي الذي حققته روايته آلموت، تكشف قصص "الأعراف" فلاديمير بارتول مختلف. يتضح ذكاءه كحكّاء، من قصة لأخرى، فيما تنسج الشخصيات والأحداث ملامح الرجل الحديث. تعتمد قصص "الأعراف" في جزء كبير منها على خبرة بارتول الشخصية ومعرفته الواسعة بعلم النفس والأحياء والتاريخ والفلسفة، دون أن ينقصها الخيال والرومانسية. ويعبر فيها حدود النوع الأدبي من العاطفية الإيروتيكية إلى المغامرة والجريمة إلى الخيال العلمي، ليعود دائمًا إلى النقاط الأساسية في المجموعة ككل: معضلات المعرفة والفقر والحرية. يقدم فلاديمير بارتول في مجموعة "الأعراف" تصورًا عن الانفصام الكارثي للإنسان المعاصر ويرسم خريطة تقريبية لمستقبله.
لماذا نحلم؟ ما هو الرابط بين أحلامنا وصحَّتنا النفسية؟ هل يمكننا أن نُعلِّم أنفسنا رؤية أحلام واعية؟ يغوص كتاب "سيكولوچية الأحلام" داخل المائة عام الأخيرة من أبحاث الأحلام ليزودنا بمقدِّمة مثيرة للتفكير حول ما يحدث في عقولنا عندما ننام. ينظر الكتاب إلى الدور الذي يلعبه الحلم في الذاكرة، وحلِّ المشكلات، ومعالَجة العواطف، ويفحص كيف تؤثِّر الصدمة على الحلم، ويستكشف كيف يمكننا استخدام أحلامنا لفهم أنفسنا على نحو أفضل. باستكشاف خبرات استثنائية مثل عملية الحلم الواعية، والأحلام الاستبصارية، وكوابيس شلل النوم، إلى جانب أسئلة شديدة الجدَّة مثل إن كان مُمكِنًا أبدًا للآليِّين أن يحلموا، يكشف كتاب "سيكولوچية الأحلام" عن بعضٍ من أكثر جوانب عالم أحلامنا سحرًا وفتنة.
لم تكن قصة سيجورلينا حول اكتشاف المشبك الأثري الأيسلندي بنفس الخيال الأسطوري لكنها تحمل أهمية ضئيلة وسط الوفرة التاريخية التي يتزَّعمها المتحف. العَتَاقة بمفردها لا تمنح تصريح الدخول إلى هذا المعبد؛ في راحة سيسنولا الخشنة كانت عطيَّة سيجورلينا بلا قيمة، ذلك أنه لا يقفه شيئًا عن أيسلندا وتاريخها. لهذا وضعَ المشبك العتيق البائس مُجدَّدًا على المنضدة ودفعه برفق ناحية المرأة الشابّة بإصبع سبَّابته: "عليكِ بالتاريخ لتحوّلي الذهب القديم إلى كنزٍ لا يُقدَّر بثمن".
في هذه الرواية، التي صدرت عام 1984 في جنوب أفريقيا، "سول برنارد" حطَّاب شاب ثائر ومضطرب، يصارع لإقناع أسرته، ذات الأصول الهولندية، باستبدال كلًا من قطع الأشجار، مصدر رزقهم الوحيد، وجشع تجار الأخشاب، بالتنقيب عن الذهب المُكتَشف حديثًا في الغابات. لكنه سرعان ما يغير رأيه ويصارع المنقبين الغرباء، الذين يدمرون الغابة أثناء تنقيبهم عن الذهب. وإذ يدور في حلقاتٍ من الشك واليقين، واليأس والأمل، يظل "القدم العملاقة"، أضخم أفيال الغابة، نقطة ارتكاز "سول" الوحيدة في هذه الدوائر التي لا تنفك تجذبه إلى الغابة لتطرده منها مرة أخرى.
عزيزي القارئ.. ما لم تكن دودة رخويَّة، أو شقائق نعمان بحرية، أو عَفَنًا فطريًّا، فربما لا تفضِّل الرطوبة، وقد لا تفضِّل كذلك قراءة هذا الكتاب؛ إذ يواجه الأخوة بودلير كمِّيَّةً مُزعِجة للغاية من الرطوبة في رحلة نزولهم إلى أعماق اليأس تحت الماء. في الحقيقة يواجهون الكثير جدًّا من الفظائع التي لا يمكن حصرها، وأنت لا تريدني طبعًا أن أذكر أسوأها، الذي يتضمَّن الفُطر، والبحث اليائس عن شيء مفقود، ووحش ميكانيكي، ورسالة مزعجة من صديق مفقود، ورقصة كلاكيت. وباعتباري مؤلِّفًا متفانيًا تعهَّد بتدوين قصة الأخوة بودلير البائسة؛ عليَّ أن أستمر في الغوص في عمق أعماق حياة الأيتام. أمَّا أنتَ، فربما عليك أن تتعمَّق في قراءة كتاب أكثر مرحًا كي تحافظ على عينيك، وعلى معنوياتك من الانهيار. مع كامل احترامي. ليموني سنيكت.
لتكن البداية إطلالةً واسعة الزاوية على مآلات المشروعات السياسية الكبرى التي جُرِّبَت في الشرق الأوسط منذ نهاية الحرب العالمية الأولى، وقد كان مشروع الدولة الوطنية الديمقراطية في مصر من أبرزها، وهو المشروع الذي كانت حركة الضباط الأحرار في يوليو 1952، محاوَلةً لتجديده. وكان المشروع القومي العربي بدوره واحدًا من تلك المشروعات الكبرى التي انطلقت في الإقليم في الحقبة نفسها، بزعامة الهاشميين. أمَّا ثالث هذه المشروعات فكان المشروعَ الصهيوني الذي انطلق مع وعد بلفور، وكان الرابع هو المشروع الإسلامي، الذي عُرِفَت مرحلته الأولى باسم الجامعة الإسلامية، وقد آلت إلى الفشل بصعود القوميين الأتراك إلى السُّلطة في الدولة العثمانية، ثم تجدَّد في مرحلته الثانية بتأسيس حركة الإخوان المسلمين. لن يكون مفاجئًا القول بأن جميع هذه المشروعات إمَّا تَقوَّضَت، وإمَّا تعثَّرَت بشدة، باستثناء المشروع الصهيوني، الذي يمضي من نجاح إلى نجاح، فما هو التفسير؟ أو ما هي التفسيرات؟
يحكي هذا الكتاب في ستة فصول حكايات النساء في صراعاتهن النفسية والاجتماعية، حكاياتهن مع أنفسهن ومع أجسادهن، مع أسرهن الكبيرة والصغيرة، ومع مجتمعهن المعادي، سوف يستعرض معاناتهن ومتعهن، نجاحاتهن وخيباتهن، سواء كن طفلات أو مراهقات أو نساء راشدات أو مسنات، وسواء كن بنات لا يرنى يعشن في ظل عائلة، أو نساء مستقلات أو أمهات يعشن مع أزواج أو أمهات عازبات، أو كن جدات مع أزواج أو جدات وحيدات، أو كن عاملات بأجر أو ربات بيوت
بلا أجر، سوف نقابلهن ونستمع لهن في معاناتهن وتعافيهن. الهدف النهائي لهذا الكتاب هو تمكين البنات والنساء من رفع الضرر النفسي عنهن، وتمكينهن من إدارة حياتهن بكفاءة واستقلال وحرية، واستعادة القدرة على التعلم والعمل، وان يكن فاعلات في بيئاتهن الصغيرة والكبيرة، وقادرات على اتخاذ القرارات الكبرى في حياتهن وتوجيههن نحو الرفاه النفسي.
أقدم هذا الكتاب بين يدي القارئ الكريم، راجيًا أن يكون مدخلًا لفتح أبواب حوار عقلاني ناقد لواقعنا الثقافي والاجتماعي، يُمكّن من كشف ما نعيشه من إشكاليات كامنة في ثلاثية الثقافة والتربية والأيديولوجية، وعلاقة هذه الثلاثية بالتنمية. آملًا أن نتمكن من خلال الحوار إلى مقاربة فكرية مستنيرة تتجاوز ما نعيشه من إشكاليات الواقع، وما تنطوي عليه تلك الإشكاليات من تناقضات تفرز أزمات تعوق تقدمنا، لتأسيس وضع قادم على مسار التقدم الحضاري.
هل سيصبح شينجير و الترامان الجديد؟
في هذا الجزء يشرع شينجيرو في رحلة صعبة لاختبار قدراته وتحمل مسؤولية حماية الأرض. يبدأ بتدريبات مكثفة على استخدام بدلة الترامان، سعيا لفهم طبيعتها الهائلة وإتقان مهاراتها القتالية، وخلال هذه الرحلة، يواجه شينجيرو شکوکه حول قدرته على الارتقاء ليكون الترامان الجديد.
يقدم هذا الجزء من مانجا الترامان أحداث مفعمة بالإثارة، حيث يواجه شینجیر و صراعاته الداخلية ويكافح ليصبح البطل الذي تحتاجه الأرض، هل سينجح في مهمته ويصبح الترامان الجديد؟ تابع قراءة الجزء الثاني لمعرفة المزيد
نشرت مانجا الترامان في مجلة هيرو الشهرية، وهي جزء من سلسلة «الترامان التي حظيت بشعبية في جميع أنحاء العالم، والتي بدأت بالمسلسل التلفزيوني الياباني التزامان كيو في ١٩٦٦، وتتضمن العديد من الأفلام والمسلسلات.
في الماضي، كان هناك كائن يُدعى «عملاق النور». اتحد عملاق النور مع الأرضي شين هاياتا ليحمي العالم من الخراب والفوضى التي تسبب فيها غزو الفضائيين وكائن عملاق يسمونه «الوحش». أنهى عملاق النور مهمته، وعاد إلى موطنه في الفضاء البعيد. بعد مرور أربعين عامًا على تلك الأحداث، تنقلب حياة المراهق شینچیرو بن شين هاياتا رأسًا على عقب بسبب هجوم كائن فضائي غامض مما يضطره إلى محاربته باستخدام قوته الخارقة التي كان يخفيها سرا.
نشرت مانجا الترامان في مجلة هيرو الشهرية، وهي جزء من سلسلة «الترامان» التي حظيت بشعبية في جميع أنحاء العالم، والتي بدأت بالمسلسل التلفزيوني الياباني «ألترامان كيو» في ١٩٦٦، وتتضمن العديد من الأفلام والمسلسلات.
«شاهدنا مسلسل الترامان في طفولتنا وأصبحنا مهووسين به. لم يخطر في بالنا أبدا أننا سنحظى بفرصة كتابة ورسم مانجا الترامان عندما نكبر؛ لذا فنحن سعداء أن نقدم لكم مانجا الترامان نتاج حبنا العميق للسلسلة لسنوات عديدة. نتمنى أن تنال إعجابكم».
توموهيرو شيمو - جوتشي وايتشي شيميزو
الدوي يقرع بقوة صاروخية، وثمة مكافأة ضخمة لمن يرشد إليه، ومقالات تحذر الشعب من العطف عليه، أنت أهم ما في الحياة، وستظل كذلك حتى تزهق روحك. إنك مثار الخوف والإعجاب كالظاهرات الطبيعية الخارقة، وسيدين لك بالسرور كل من خنقه الملل. مثلما أوحت أعمال نجيب محفوظ الصناع السينما وفنانيها تقديم أفلام رائعة، فإن نفس هذه الأعمال قد أوحت لنا نحن ناشري وفناني الروايات المصورة بهذا المشروع. و مثلما دشن محفوظ في بداياته مرحلة جديدة في تاريخ الرواية العربية فإن تحول أعماله إلى روايات مصورة يدشن الآن مرحلة جديدة في تاريخ الروايات العربية.
حين مات «ماركس» في عام ١٨٨٣، قال «إنجلز»، للعشرة معزين الآخرين في الجنازة، أن «اسمه وعمله سيستمران عبر العصور». مع ذلك، أشك أن حتى «إنجلز» نفسه كان بإمكانه أن يتنبأ أنه خلال فترة تقارب حياة المرء، سيُحكم نصف البشرية، ظاهريًا، وفق الأفكار والطموحات التي طرحها أساسًا بيان الحزب الشيوعي، أو أنه في القرن الواحد والعشرين، بصرف النظر عن كون هذا خيرًا أم شرًا، أكثر من خُمسنا، ما يزالون محكومين بهذه الأفكار. يحول مارتن روسون البيان الأكثر تأثيرًا في تاريخ البشرية إلى عمل فني مفعم بالأفكار والرؤى، موضحًا كلماته من خلال الأدوات الفنية القادرة على خلق التبصر والدهشة دفعًا نحو لحظة تنوير حقيقية.
رغم بعد الزمان والمكان زارني بهاجيجو . كان قد مر حوالي الشهر على وفاته. كان في الحلم مبتسما كعادته معى عندما كنا نتحدث أو ينصحنى نصيحة ما . هللت لرؤيته قائلا : یااااه.. عمو بهجت؟ فينك؟ أتصل بيك ازاى؟ . رد على عاوز تكلمني بجد؟ خد نمرتى الجديدة. ومضى.
كان الرقم مكونا من سنة أرقام ومألوفا بالنسبة لى ولكنني لا أعرف رقم من بالضبط . بدأت البحث في أجندة التليفونات في أرقام الأصدقاء المشتركين بيننا أولا ثم.
الصحفيون فالرسامين فلم أجده.. لم يتبق الا أرقام أقاربي . كان قد مر وقت طويل على الاتصال بهم . كم أنا مقصر في التواصل معهم دائما . وأخيرا وجدته. كان الرقم مقسوما .. النصف الأول كان رقم عمى والنصف الثاني كان رقم خالتي يا الله . ما دقة هذه الرسالة؟
ولهذا الحد يا بهاجيجو؟ وكأنك تقول لى كلما تواصلت مع أقاربك كأنك تكلمني تماما وتتواصل معى کانت دهشتهم هائلة من اتصالي المفاجيء لدرجة أن أحدهم ظن أنني رأيت حلم سىء له واتصلت لأخبره به . ظللت بعدها لفترة طويلة أداوم على الاتصال بهم كلما توحشت بهاجيجو. ثم عادت ريما لعادتها القديمة ... أستحلفك بالله أن تزورني يا بهاجيجو مرة أخرى الأعاود الاتصال بهم تحملنی و روض شقاوتي التي طالما ما لمتنى عليها . فأنا ابنك الذي لم تنجبه وأنت والدى الذى لم تنجبه جدتي وبيننا صداقة .. بلا حدود.
تجتاح وحوش غامضة اليابان، وتبث الذعر في سكانها، وفي وسط تلك الأهوال هناك بطل واحد يستطيع التصدي لهذه الوحوش؛ الديك المقاتل! كيچي ديك وحيد يسافر من مدينة إلى أخرى بحثًا عن الوحوش في كل مكان أملًا في العثور على الوحش الذي قتل أخته والانتقام منه. قد يبدو كيچي ديكًا عاديًا، ولكن صيحة واحدة منه قادرة على نسف أقوى الأعداء. نالت سلسة المانجا التي تجمع بين الأكشن والكوميديا شعبية كبيرة عالميًا، وتُرجمت لأكثر من اثنتي عشرة لغة.
وقف يدعو دُماه للحضور، جئن يتساءلن عمَّا يبتغيه السيد البروفسور، قال هل تَقْبَلْن بدعوتي لكُنَّ على رحلة إلى مدينة الدُّمى؟ صرخن وقفزن من الفرح، واندفعن يَغمُرْنَه بالقُبَل، وعكفن يتبادلن الحديث عمَّا سوف ترتديه كلٌّ منهن، وهن يتنافسن على أيِّهنَّ ستكون أكثر جَمالًا، وأيهن ستصبح أكثر جاذبية وإثارة.
حدَّقَت فيه بعينَيْ ذِئبَةٍ شابَّة وسألته كم مانيكان سيصطحب؟ قال برعونةٍ: الجميع. سألته إذا كان سيُراقِصُهنَّ جميعًا على خشبة المرقص؟ إذا كان سيُقبِّلهنَّ بأَسْرِهنَّ عندما تظلم شاشة السينما، عمَّن سوف تحظى بمرافقته، قال: لا أحد، سوف أصطحب زوجتي المتوفاة.
صرخن جميعا وهنَّ يتأوهن: أوووو... نوو... فاتن... لا مستر... هذا ظُلم بَيِّن، أنت لن تكفينا ونحن في حاجة لرجال. أضافت وعيناها تطقَّان بالشَّرر... قضية واضحة مستر، نحن في حاجة للصُّحبة.
"أطــرق الغــراب للحظــة، ثــم نظــر إليهــا.. ســمعت في عقلهــا صوتـه كما سـمعته سابقًا.. "لا َتمُرِّي مرَّ الكـرام على مـا يجـب الإنصــات إليــه".. ثــم طــار. بُهِتت للحظــة. مــاذا يعنــي بهــذا؟". "حجرٌ في زغرب" رواية تطير بنا فوق الخطوط الفاصلة بين العوالم.. الحياة والموت، الحقيقة والحلم، الماضي والمستقبل، الصواب والخطأ، الثقة والسذاجة، الكبر والكبرياء، الدين والتقاليد، الردع والجريمة، العقل والجنون، الحكمة والأحكام المسبقة.. مصر وكرواتيا.. مع الكثير من الإنصات إلى ما تقوله المدن.. والشوارع.. والطيور.. والأشجار.. وبالطبع، القطط.
أراهن أنه لم يخطط للأمر مثلما خططت. لم يعكف شهرًا أمام بوابة المزلقان يملأ بيانات الرواد، أتحداه أن يباريني. كل بما لديه. فليشهر سلاحه، وأشهر سلاحي، أنا أتحدى الدكتور "ثابت" أن يبرز حجم مأساته، وأبرز أنا حجم مأساتي، ونقيسهما على مازورة "سيزيف" الأزلية. لا فرصة لديه للفوز أمامي أراهن أنه لم يكن يسعى للأمر من الأساس. أهكذا تسير الأمور ؟ أتسعى الأشياء لمن لا يسعى لها ؟ حتى الموت! لا يجب أن تسير الأمور بهذا الشكل، والا سأكون أنا آخر من يسعى إليه الموت. .... الدكتور "ثابت". من يظن نفسه ؟
كان مخايل قد سهر ليالي لإعداد خطة لشهور يقضيها في الفيوم مع مينا، ماذا سيلبسان وكيف سيأكلان ويؤمّنان الاتصال بالإنترنت فقط مشاركته هو نفسه الخطة لم يجرؤ عليها، أقول له تعال معايا لحد آخر الصيف وأزود لك مرتبك؟ طيب فرضًا قال لأ؟ أقول له لو ما جيتش مافيش شغل عندي؟ طيب فرضًا قال أه؟ كل الطرق كانت تنتهي به للتفكير في خطفه.
دون أن يُفكِّر مرّتين أعادَ ضيفنا مُسدسه لجِرابه السوتياني وأمرني بالنزول معه هو وأخيه. عندئذٍ أفلتُّ أعصابي وبكيتُ بتدفُّقٍ كطفلٍ حبسَ بوله فترة وهبّدتُ كموتورٍ حقيقيٍّ كأني خرجتُ من رحِم أُمّي لتوّي، كنتُ بلا حول ولا قوة وخُيِّل لي أنهم لو اقتادوني تحت تهديدِ السلاح لن أتورّع عن الصراخِ باسمِ روز، أُمّي التي لم تَلِدني من رحِمها بل من بيتها، كأن الحوت نبيٌّ كذّاب جاء ليستردّ ابنه الضال من حُضنِ الغواني، فقط ليواصل تعذيبه.
كان الضوء القادم من الشباك يرمي بظلي على الحائط، ولكنه لم يكن ظلًا، كنت أنا، وكأني أنظر في المرآة، ولم تكن المرآة معكوسة، كنت إذا حركت يدي اليمنى حرك انعكاسي يده اليمنى أيضًا والتي تقع في مواجهة يدي اليسرى، ابتسمت لي، أنا وأنا ابتسمنا في ذات اللحظة بالطبع، مددت يدي وصافحتني وساعدتني على الوقوف بجواري، وأمضينا أياما معًا، تحدثنا كثيرًا دون أن يحرك أحدنا شفتيه، يمكن للأفكار أن تتكامل، ولكن الحركات ستتقاطع، ثم استيقظت ذات يوم فلم أجدني.